اختتام البرنامج التدريبي لدورة إعداد المدققين الخارجيين بتنظيم مركز ضمان الجودة بوزارة التعليم.

اختتمت ظهر اليوم الأربعاء الموافق 16. 6. 2021م بمدرج كلية الهندسة بجامعة عمر المختار فعاليات البرنامج التدريبي لدورة إعداد المدققين الخارجيين والذي يُشرف عليه وينظمه المركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
.
حيث ألقى السيد/ د. محمد عبد الفتاح عميد كلية الهندسة كلمة رحب فيها بالحضور وأثنى على المجهودات التي بُذلت خلال هذا البرنامج من السادة بمركز ضمان الجودة بوزارة التعليم.
.
.ثم ألقيت كلمة الأستاذ الدكتور/ فوزي عبدالكريم أكريم رئيس جامعة عمر المختار ألقاها الأستاذ الدكتور/ عبد الحفيظ بوعيدة عميد كلية الموارد الطبيعية وعلوم البيئة أوضح من خلالها أهمية عقد مثل هذه البرامج التدريبية ولما لها من أهمية في تفعيل وتحسين برامج الجودة. كما أثنى على السادة بالمركز الوطني لضمان الجودة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي على ماقاموا به من جهود كبيرة وتعميم الفائدة على المتدربين خلال فترة انعقاد البرنامج التدريبي وما توصل إليه المتدربين من نتائج طيبة واستفادة كبيرة تخدم العملية التعليمية. وقدم التهنئة للمشاركين على إتمام البرنامج التدريبي بنجاح.
 
ثم تحدث الدكتور/عبد الله عبد الجليل مدير عام مركز ضمان الجودة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وأثنى على حسن الاستقبال والضيافة في رحاب جامعة عمر المختار مثمنا على الدور الكبير الذي تقوم به جامعة عمر المختار وجامعة السيد محمد بن على السنوسي وجامعة طبرق والاهتمام البالغ وحرص هذه الجامعات على عقد مثل هذه البرامج والدورات التدريبية في برامج الجودة وتحسين الأداء كما تقدم بالشكر لجهود جامعة عمر المختار على احتضانها لفعاليات الدورة التدريبية .
 
ثم ألقيت كلمة السيد الدكتور/موسى رجب عبد الشفيع رئيس جامعة السيد محمد بن على السنوسي والتي أثنى فيها على الدور الهام الذي يقوم به مركز ضمان الجودة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ثم قدم الشكر والتقدير للسادة بمركز ضمان الجودة على كل ماقاموا به من أعمال كبيرة ومفيدة خلال فترة البرنامج التدريبي .
.
.
ثم جات كلمة السيد الدكتور/ حمدي يعقوب عن السادة المتدربين المشاركين بهذا البرنامج أوضح فيها أهمية عقد ورش العمل والبرامج التدريبية المتعلقة بالجودة والكيفية التي يمكن الاستفادة من هذه البرامج التدريبية مقدما الشكر للسادة بمركز ضمان الجودة بوزارة التعليم على الجهود التي بذلوها خلال فترة البرنامج التدريبي .
يذكر بأن البرنامج التدريبي استمر لمدة خمسة أيام، وتضمن على عديد المحاور منها أخلاقيات مهنة المدقق، ومبادئ ومفاهيم ضمان الجودة والاعتماد في التعليم، ومراحل وخطوات الاعتماد ومتطلباتها، ومعايير ضمان الجودة والاعتماد.
.
وفى نهاية مراسم الاختتام تم تكريم السادة بمركز ضمان الجودة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وعلى رأسهم الدكتور/ عبد الله عبد الجليل مدير عام مركز ضمان الجودة ثم تم تكريم الجامعات المشاركة : جامعة عمر المختار ، جامعة السيد محمد بن على السنوسي ، جامعة طبرق ، وتكريم المشاركين وكل من ساهم في إنجاح هذا البرنامج التدريبي .
Close Menu