انطلاق الدورة التعليمية حول منصة التعليم الالكتروني Moodle

مع التقدم التكنولوجي الكبير أصبحت أغلب المؤسسات التعليمية حول العالم تسعى لتبني بيئة التعلم الافتراضية أو التعلم الالكتروني عن بعد من خلال شبكة الانترنت، لما توفره من سهولة في التعلم للطلاب وكفاءة أكبر في إيصال المعلومات للطلبة وفعالية أكبر في التواصل بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب .

حيث أن هذا النظام سوف يساعد السادة أعضاء هيئة التدريس في أداء عملهم ومتابعة أنشطة الطلبة ومدى تقدمهم دراسيا ونظرا لسعي إدارة جامعة عمر المختار المتمثلة في الأستاذ الدكتور/ فوزي عبدالكريم أكريم رئيس جامعة عمر المختار والأستاذ الدكتور /حمد محمد إدريس وكيل الجامعة للشؤون العلمية للرفع من العملية التعليمية والدفع بالجامعة للتعليم الالكتروني.

 أقيمت يوم الثلاثاء الموافق 21. 12. 2021م  دورة تعليمية حول منصة التعليم الالكتروني Moodle  لمدة ثلاث أيام بواقع ثلاث ساعات يوميا ويشرف علي الدورة كل من :الأستاذ / سعد عبدالحميد محمد والأستاذ/ سليمان عبد الحفيظ محمد أحد أعضاء فريق موقع الالكتروني للجامعة.

 وتستهدف الدورة تدريب عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكليات والمرشحين للإشراف علي المنصة بكلياتهم . وتعتبر منصة التعليم الالكتروني Moodle هي احدي أهم منصات التعليم الالكتروني وهي نظام مفتوح المصدر ( source open) يتيح لأعضاء هيئة التدريس إدارة العملية التعليمية عبر الإنترنت ويمكنهم بسهولة وفاعلية من مشاركة المصادر المختلفة للمقررات الدراسية كالمحاضرات مع الطلبة , كما يمكن تواصل الطلبة مع أعضاء هيئة التدريس في أي وقت وبسرعة.