ندوة علمية بعنوان ( نحو رؤية وطنية لحماية الغابات بالجبل الأخضر)

أقيمت اليوم السبت الموافق 01. 01. 2022م ندوة علمية بعنوان (نحو رؤية وطنية لحماية الغابات بالجبل الأخضر) نظمها قسم الغابات والمراعي بكلية الموارد الطبيعية وعلوم البيئة جامعة عمر المختار بمدرج كلية الزراعة.وقدمها الإعلامي المتميز / طلال الطشاني ، حيث افتتحت الندوة بآيات بينات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني ، حيث حضر هذه الندوة السيد/أ.د حمد محمد إدريس وكيل الجامعة للشؤون العلمية والقى كلمة رحب فيها بالحضور وأوضح خلال كلمته بأن جامعة عمر المختار بيت خبرة وان لديها إمكانيات كبيرة متمثلة في السادة أعضاء هيئة التدريس المتخصصين في كافة المجالات كما أوضح بأن الجامعة عقدت العديد من الندوات وورش العمل في عدد من المواضيع التي تخدم المجتمع.

وتحدث بعدها  السيد/أ.د عبد الحفيظ عبدالرحمن بوعيدة عميد كلية الموارد الطبيعية وعلوم البيئة رحب فيها بالحضور جميعا وأكد على أهمية عقد مثل هذه الندوات لما لها من أهمية في خدمة العملية التعليمية والمجتمع وتقدم بالشكر لإدارة جامعة عمر المختار على تسهيل كافة الإجراءات المتعلقة للندوة .

ثم تحدث الأستاذ / محمد علي خليفة رئيس قسم الغابات والمرعي ورئيس الندوة مرحبا فى مستهل كلمته بالسادة الحضور جميعا وقدم الشكر لإدارة الجامعة على تسهيل كافة الإمكانيات لإجراء هذه الندوة .   

وحضر هذه الندوة السادة أعضاء هيئة التدريس والموظفين بالكلية وعدد من الأكاديميون والبحاث والمهتمين بهذا الجانب بالإضافة إلى مندوب جهاز الشرطة الزراعية ، وتناولت الندوة عددا من المحاور منها : واقع غابات الجبل الأخضر ، أمثلة عن تقنيات تقييم الغابات ،حماية الغابات فى ظل القانون، الشرطة الزراعية وحماية الغابات. و بدأت بعد ذلك الجلسات العلمية والمداخلات والأسئلة حول الورقات العلمية ثم خرجت الندوة ببيان ختامي متضمنا عدد من التوصيات الهامة.

يُذكر أن هذه الندوة برعاية جامعة عمر المختار.وتزامن عقد هذه الندوة باليوم العالمي للشجرة ، وفي اختتام هذه الندوة العلمية تم تكريم شخصية هذا العام وهو المرحوم الأستاذ/ موسى خليفة السعيطي مهندس مع الغطاء النباتي وتعاون مع الجامعة والكلية ومن مؤسسي المشاريع الزراعية في ليبيا.كما تم تكريم المشاركين وكل من ساهم فى  الإعداد والتجهيز لهذه الندوة.