الاجتماع الأول لمجلس جامعة عمر المختار لسنة 2022م

عقد مجلس جامعة عمر المختار اليوم الأحد الموافق 09. 01. 2022م بقاعة الاجتماعات الرئيسية بكلية الزراعة اجتماعه الأول لسنة 2022م بدعوة من السيد/ أ.د.فوزي عبدالكريم أكريم رئيس جامعة عمر المختار وبحضور السيد / أ.د حمد محمد إدريس وكيل الجامعة للشؤون العلمية والسيد/ أ.سليمان محمد بوحويش الكاتب العام للجامعة والسيد/أ.عبد الله عيسى محمد مسجل عام الجامعة.والسادة / د.عمداء الكليات والسادة / أ.مديري الإدارات والمكاتب.

وافتتح السيد/ أ.د. فوزي عبدالكريم أكريم رئيس جامعة عمر المختار الاجتماع مرحبا بالحضور وتقدم بالتهنئة بمناسبة بداية العام الجامعي الجديد 2021. 2022م. وأكد السيد /أ.د رئيس الجامعة على ضرورة الاهتمام بالنشاطات الأكاديمية في جميع الكليات والمراكز وإبرازها في موقع الجامعة الذي يقوم بدور كبير فى إبراز كافة أنشطة الجامعة. ثم تناول واستعرض المجلس بنود جدول الاعمال للاجتماع ومناقشتها.

حيث تم اعتماد محضر الاجتماع السابق دون ملاحظات، ومتابعة سير العملية التعليمية في كل كلية وتواريخ بداية ونهاية العام الدراسي الجديد 2021. 2022م واعتماد الخطة الدراسية لكل كلية. كما تم الاتفاق على البدء في تجديد القيد للطلبة السنوات المتقدمة وبداية الدراسة فورا. 

وأكد السيد/ أ.د.وكيل الجامعة للشؤون العلمية حصول بعض الكليات على اعتماد برنامج الدكتوراه في بعض أقسامه  واتفق المجلس  على ضرورة احترام التخصصات الأكاديمية في برنامج الدراسات العليا.وستنطلق الجامعة فى برنامج الدكتوراه بحسب التخصصات التي تم اعتمادها بعد الانتهاء من الترتيبات والتجهيزات اللازمة فى الفترة القريبة القادمة.

  كما ناقش المجلس الإجراءات التنفيذية لاستقبال الطلبة الجدد وفي هذه البند تحدث السيد/ أ. مسجل عام الجامعة وأوضح انه بصدد حضور اجتماع مسجلي الجامعات بوزارة التعليم يوم الثلاثاء القادم الموافق 11. 01. 2022م لمناقشة إجراءات التنسيب والقبول .  

 وقد تم الاتفاق على أنه سيتم البدء في استقبال الطلبة الجدد بعد الانتهاء من اجتماع مسجلي الجامعات بوزارة التعليم الثلاثاء القادم الموافق 11. 01. 2022م. كما تم الاتفاق أيضا على اعتماد التسجيل الإلكتروني المبدئي للطلبة الجدد الكترونيا. وكذلك لتسجيل الطلبة بالمنظومة الإلكترونية الخاصة بوزارة التعليم

وكذلك وضع آلية خاصة لمعالجة الطلبة المتعثرين بالدراسة خاصة في السنوات المتقدمة في بند مايستجد من أعمال تم التأكد على الكليات ضرورة الإسراع في الانتهاء من الدراسة الذاتية لكل كلية للحصول على الاعتماد المؤسسي حيث أن بعض الكليات أعلنت على استعدادها للاعتماد المؤسسي.