مجلس كلية الاقتصاد يعقد اجتماعه الرابع

عقد صباح اليوم السبت الموافق 03. 09. 2022م مجلس كلية الاقتصاد اجتماعه الرابع للعام 2022م بقاعة اجتماعات الكلية ، وافتتح السيد/ د.امحمد عبدالله المنصوري عميد كلية الاقتصاد الاجتماع مرحبا بالسادة الحضور السيدة /أ. حنان عبدالرحمن بركة وكيل الكلية للشؤون العلمية والسادة/د. رؤساء الأقسام ومدير مكتب الشؤون الإدارية والمالية بالكلية .

كما رحب بالسيد/ د. خالد عبد الرفيع رئيس قسم ضمان الجودة وتقييم الأداء والسيد /أ. عادل الكاسح رئيس قسم الاقتصاد لمجلس الكلية بانضمامهم لمجلس الكلية، واستعرض عددا من النقاط المتعلقة بالاجتماع منها:

مراجعة محضر الاجتماع السابق لمجلس الكلية وتم اعتماد المحضر دون إي ملاحظات ، مؤكدا المجلس تنفيذ ماورد به خدمة للعملية التعليمية.

كما ناقش المجلس خلال الاجتماع كافة الإجراءات المتعلقة بالجودة ومتطلباتها للبرنامج الاكاديمي لجميع الشرائح بالكلية وفى ضؤ المعايير التى وضعتها وزارة التعليم العالي ،والتأكيد على منسقي الجودة بالأقسام العلمية من خلال رئيس قسم الجودة بالكلية، وأكد المجلس على ضرورة تكثيف العمل بهذا الجانب الهام لاسيما أن كلية الاقتصاد لديها الإمكانيات المتمثلة فى أعضاء هيئة التدريس والمتخصصين فى هذا المجال .

كذلك ناقش الحاضرون الاستعدادات المتعلقة بسير الدراسة ووضع الآلية المناسبة لاستكمال ماتبقى من الفصل الثاني كما ناقش الحاضرون الترتيبات الشاملة لإجراء الامتحانات النهائية للفصل الثاني (الربيع) للعام الجامعي 2021. 2022م بالإضافة إلى عدد من النقاط الهامة التي نوقشت خلال هذا الاجتماع منها الضوابط والإجراءات الإدارية والفنية التي يجب أن تتخذ وان يعمل بها حفاظا على سير عمل الامتحانات.النهائية للفصل الثاني.والتي ستبدأ خلال الأيام القادمة.

وفى نهاية الاجتماع أكد الحاضرون جميعا على ضرورة التزام كافة المكلفين بالمهام داخل الكلية بالتقيد فيما تم الاتفاق عليه بهذا الاجتماع والتعاون بروح فريق العمل الواحد وتقدم السيد/ د.عميد الكلية بالشكر والتقدير للسادة الحضورعلى مجهوداتهم التي تُبذل وتستحق أن تُذكر وتُشكر راجياً لطلاب الكلية وأعضاء هيئة التدريس والطاقم الإداري والفني كل التوفيق والنجاح.

عقد صباح اليوم الخميس الموافق 01. 09. 2022م بقاعة الاجتماعات الرئيسية اجتماع برئاسة السيد/أ.د جمال النعاس وكيل الجامعة للشؤون العلمية وبحضور كل من أ.د مدير إدارة الدراسات العليا والتدريب وأ.د مدير إدارة الجودة وتقييم الأداء ود. مدير مكتب التعاون الدولي و د.نقيب أعضاء هيئة التدريس والسيدات د.وكيلات الشؤون العلمية بالكليات والسادة فريق الموقع الإلكتروني للجامعة و السادة أ.د رؤساء المجلات العلمية بالجامعة.

ويأتي هذا الاجتماع في أطار العمل بالتعميم رقم (08) الصادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والخاص بعدم اعتماد موقع Webometrics Ranking of World Universities  .

حيث تم استعراض شرح مفصل عن مواقع التصنيف الدولية المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي قام بعرضها أ.د علي عبدالقادر بطاو .رئيس تحرير مجلة المختار للعلوم وتمت مناقشة كيفية وضع إستراتيجية واستيفاء الشروط للانخراط في هذه التصنيفات وذلك من خلال حث أعضاءهيأة التدريس بالجامعة علي النشر في المنصات العلمية وكذلك تزويد موقع الجامعة الالكتروني بكافة معلومات أعضاء هيئة التدريس والمقررات الدراسية ونشر رسائل الماجستير المنجزة في الجامعة طيلة السنوات السابقة في المستودع الرقمي للجامعة بالإضافة إلي أهمية البعد الدولي في هذه التصنيفات من خلال الاتفاقيات الدولية مع جامعات و مؤسسات تعليمية و بحثية دولية .