ندوة علمية بقسم الإنتاج الحيواني كلية الزراعة.

أقيمت صباح اليوم الاثنين الموافق 10. 10. 2022م ندوة علمية بقسم الإنتاج الحيواني كلية الزراعة. وبالمشاركة مع منظمة العلوم والأحياء البحرية بعمل ندوة علمية في إطار الحملة الوطنية لدعم الاستزراع المائي في ليبيا تحت شعار (تحديات الحاضر وأفاق المستقبل تجاه الاستزراع في ليبيا)

بدأت الندوة بكلمات افتتاحية حيث القى السيد/د فؤاد سالم اكريم عميد كلية الزراعة والسيدة/ أ.رايقة عقوب سعيد رئيس قسم الإنتاج الحيواني بالكلية كلمات رحبوا فيها بالحضور ايضاً قام السيد عز النصر ابزيو مدير عام منظمة العلوم والأحياء البحرية بإلقاء كلمة عرف فيها عن أهداف الندوة العلمية .

ثم بعد ذلك استهلت المشاركات في الندوة حيث قام مدير عام المنظمة السيد/أ. عز النصر ابزيو بإلقاء محاضرة عن نُظم الإدارة في الاستزراع المائي في ليبيا. ايضاً السيد د/ محمود التواتي قام بإلقاء محاضرة عن تقلص واتساع مسطح مياه بحيرة الملقا في منخفض الجغبوب شرق ليبيا.

 كما قام السيد د/ عبد الباسط حسين  بتقديم محاضرة حول دراسة تطور الزراعة المائية في ليبيا . ايضاً قدم السيد د/ منعم عامر والسيدة أ/أمل فرج محاضرة حول الاستزراع السمكي تعريفه،أنواعه، مميزاته.كما قدمت السيدة أ/كريمة المبروك محاضرة عن التغيرات البيئية للمزارع السمكية…أيضا قُدمت محاضرة عن التعريف بالطحالب البحرية وأهميتها الاقتصادية قدمها السيد د/ علي محمود. كما قُدمت محاضرة عن المشاكل البيئية البحرية بين الواقع والحلول قدمتها السيدة أ/ بسمة عبد الكريم . والسيدة أ/سعاد عطية.