توقيع اتفاقية تعاون بين كلية الهندسة واكاديمية اتصالاتي

في إطار تفعيل التعاون المشترك بين المؤسسات التعليمة والتدريبية، وبرعاية السيد د. عبدالمطلوب أحمد بوفروة، رئيس جامعة عمر المختار.
تم بتاريخ 15 /07/ 2023م بمقر كلية الهندسة جامعة عمر المختار – البيضاء، توقيع اتفاقية تعاون مشتركة بين كلية الهندسة واكاديمية اتصالاتي المتخصصــة في مجــالات تــدريب الهندســة الكهربائيــة وهندســة الاتصــالات.

وتتضمن الاتفاقية في أهم بنودها المساهمة في إعداد وتقديم وشرح المناهج المتطورة في مجال هندسة الاتصالات، وذلك بإقامة ورش عمل مشتركة، والتعاون في تقديم برامج تدريبية وفق أساليب علمية تضمن رفع كفاءة أعضاء هيأة التدريس والطلاب.

كمـــا تســاعد أكاديميــة اتصالاتي الطـــلابَ في بـــدء مسيرتهم المهنية في كل المجالات الهندسيــة، مــن خـــلال تـــدريبهم على أحــدث الأنظمــة العالميـــة تقنيًــا، وعلميًــا من خلال منصة الأكاديمية، والتدريب العملي.
كمــا تهــدف أكاديميــة اتصـــالاتي إلى ســد الثغرة بين التعلـيم الأكـاديمي النظري، ومتطلبات سوق العمل تقنيًا وعمليًا.

قام بالتوقيع على الاتفاقية كلاً من د. محمد عبدالفتاح صالح، عميد كلية الهندسة و م. عبدالرحمن الجالي، المدير الإقليمي للأكاديمية.
وحضر مراسم التوقيع كل من: نوال الحميدي مديرة مكتب العلاقات بالأكاديمية. و مريم ابراهيم، من مكتب العلاقات العامة بالأكاديمية، و م. معتصم عبدالوهاب، مدير فرع الاكاديمية بمدينة البيضاء. و د. منصور سالم، مدير مكتب التعاون الدولي بالجامعة، و د. وفاء صالح وكيل الكلية للشؤون العلمية، ود. محمد فرج، رئيس قسم الهندسة الكهربائية والاتصالات، و ا. سالم علي، رئيس قسم هندسة الحاسوب بالكلية.

وفي الختام تهدف هذه الاتفاقية لمد جسور التواصل بين المؤسسات التعليمية والمؤسسات التدريبية، وأن تُوضع هذه الاتفاقية موضع التنفيذ لكي يستفيد منها طلابنا الاعزاء.

✍🏻 المركز الاعلامي