إطلاق المنصة التعليمية لجامعة عمر المختار

حرصا على إيجاد بيئة تعليمية تفاعلية ، أُستحدث في جامعة عمر المختار نظام إدارة ً التعلم الإلكتروني (Moodle) وهذا النظام صُمم للمساعدة في إدارة المحتوى الدراسي ومتابعة وتقييم مخرجات العملية التعليمية في الجامعة.
 
هذا النظام سوف يساعد السادة أعضاء هيأة التدريس في أداء عملهم ومتابعة أنشطة الطلبة ومدى تقدمهم دراسيا . يعتبر موودل نظام مفتوح المصدر ( source open) يتيح لأعضاء هيأة التدريس إدارة العملية التعليمية عبر الإنترنت ويمكنهم بسهولة وفاعلية من مشاركة المصادر المختلفة للمقررات الدراسية كالمحاضرات مع الطلبة.
 
كما يمكن تواصل الطلبة مع أعضاء هيأة التدريس في أي وقت وبسرعة. نأمل من جميع السادة أعضاء هيأة التدريس وطلبة جامعة عمر المختار الدخول على رابط المنصة التعليمية والتسجيل فيها كيفية استخدام المنصة الالكترونية : (Moodle)
1 . يجب على جميع الطلبة وأعضاء هيأة التدريس الحصول على حساب في المنصة عن طريق الدخول على رابط المنصة وإنشاء حساب جديد لهم ثم تفعليه عن طريق بريدهم الالكتروني
2 . تواصل منسقي الكليات مع فريق الموقع الالكتروني لجامعة عمر المختار من اجل إعطائهم دور وصلاحية إدارة كلياتهم
3 . تواصل رؤساء الأقسام العلمية مع منسقي كلياتهم من اجل إعطائهم دور وصلاحية رؤساء الأقسام
4 . تواصل أعضاء هيأة التدريس مع رؤساء أقسامهم من اجل ضمهم إلى مقرراتهم الدراسية وإعطائهم دور المعلم
5 . ضرورة إطلاع جميع أعضاء هيأة التدريس على طريقة استخدام المنصة التعليمية وذلك عن طريق مقاطع الفيديو الموجودة داخل المنصة. ملاحظة: التسجيل مفتوح للجميع حتى من غير بريد اكاديمي تابع للجامعة ،اي ان المنصة تقبل اي بريد الكتروني.مع تحيات : فريق الموقع الالكتروني لجامعة عمر المختار….رابط المنصة