التحديث الجديد لموقع ويب ماتريكس الاسباني الذي يقوم بتصنيف الجامعات العالمية

صدر التحديث الجديد لموقع ويب ماتريكس الاسباني الذي يقوم بتصنيف الجامعات العالمية وفقا لمعايير معينة. ونجد في هذا التصنيف الحديث ان جامعة عمر المختار قفزت 2005 مركز خلال هذه الفترة . أي تقدمت من المركز العالمي 6943 الى المركز 4938 في التصنيف الحديث وهو ضمن جامعات العالم التي ادرجت في التصنيف المشار اليه.وكذلك تقدمت من الترتيب السادس الى الترتيب الخامس محليا على مستوى الجامعات الليبية.
 
من ضمن معايير تصنيف الجامعات في موقع ويب ماتريكس هو الاعتماد على تقريبا 50% من تصميم الموقع من عدد الزوار وعدد الصفحات وعدد المواقع الفرعية المتفرعة منه و50% على الابحاث التي تم اقتباسها من موقعي Google Scholar وموقع ResearchGate .
 
تشكر إدارة الموقع الالكتروني السيد / أ.د فوزى عبدالكريم اكريم رئيس جامعة عمر المختار على دعمه وتعاونه الكامل لانجاح عمل الموقع والشكر ايضا للاستاذ /صلاح المنصوري مدير ادارة الموقع الالكتروني والسيد /أ.د على بطاو مشرف الموقع الالكترونى للجامعة والفريق المصاحب لهم على جهودهم التى تبذل بهذا الموقع. وجزيل الشكر والتقدير لمكتب التعاون الدولي في المشاركة واقامة الورش والمؤتمرات والاتفاقيات المحلية والدولية التي اسهمت في رفع Rank الجامعة.
 
والشكر ايضا للسادة الافاضل/ د. اعضاء هيأة التدريس بالجامعة الذين استجابوا للورش التي اقيمت في الجامعة وكان اهم بنود هذه الورش هو التعاون مع كل عضو تدريس من اجل فتح حساب في موقعي Google Scholar وموقع ResearchGate بالبريد الالكتروني المخصص من الجامعة وكذلك الشكر الى كل عضو هيأة تدريس استخدم المنصة الالكترونية في التعليم الالكتروني لما له من فائدة في رفع ترتيب الجامعة.. وباذن الله سوف يتم اصدار جميع نتائج الجامعة عن طريق منظومة النتائج في الفصول القادمة على موقع الجامعة الالكتروني .