الاجتماع الثالث لمعالي وزير التعليم العالي مع السادة رؤساء الجامعات الليبية

عقد صباح اليوم الثلاثاء الموافق 05. 10. 2021م اجتماع برئاسة السيد الدكتور/ عمران القيب وزير التعليم العالي والبحث العلمي بقاعة اجتماعات فندق دار السلام بطبرق بحضور مدير مركز ضمان الجودة ومديري الإدارات ومدراء المراكز العلمية والبحثية التابعة للوزارة مع السادة رؤساء الجامعات الليبية بحضور الأستاذ الدكتور/ فوزي عبدالكريم أكريم رئيس جامعة عمر المختار.

حيث افتتح معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاجتماع مرحبا بالحضور جميعا وتقدم بالشكر للسيد/د. رئيس جامعة طبرق لاستضافة هذا الاجتماع واستعرض معالي الوزير جملة من المواضيع المهمة المتعلقة بسير العملية التعليمية بالإضافة إلى بعض التعليمات الإدارية منها ﺑﺄﻥ ﺍﺧﺬ ﻟﻘﺎﺡ ﻛوروﻧﺎ ‏( ﻛﻮﻓﻴﺪ 19 ‏) سيكون ﺇﺟﺒﺎﺭﻱ خلال الأسبوع القادم ، حيث ستصدر الوزارة قرارها بأنه ﻟﻦ ﻳﺪﺧﻞ ﺍﻟﻜﻠﻴﺔ أو ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ أومؤسسة تعليم عالي كل ﻣﻦ لا يملك ﺑﻄﺎﻗﺔ ﺗﻄﻌﻴﻢ .

كما تحدث معالي الوزير على ضرورة إعادة تفعيل النشاط الطلابي في الجامعات الليبية مؤكدا على ذلك لكافة مؤسسات التعليم العالي ،وتناول الاجتماع استعراض تقارير متابعة التزام الجامعات بتحديث البيانات المطلوبة للمنظومة الموحدة. وتم خلال الاجتماع التأكيد على ضرورة توحيد الجدول الزمني للجامعات من حيث بداية العام الجامعي واختتامه،كما أكد على ضرورة تسوية أوضاع الطلبة المتعثرين في الدراسة.

وفى نهاية الاجتماع أكد الجميع على ضرورة التواصل من اجل خدمة العملية التعليمية والنهوض بالمستوى التعليمي إلى الأفضل وخلص الاجتماع إلى ضرورة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه للدفع بالمسيرة التعليمية إلى ما هو أفضل.