افتتاح المؤتمر العلمي الأول لرقمنه المعلومات والبحث العلمي بجامعة عمر المختار

التألق والإبداع والتميز هذا ما بدأت به مراسم افتتاح المؤتمر العلمي الأول لرقمنه المعلومات والبحث العلمي صباح اليوم الثلاثاء الموافق 02. 11. 2021م بمدرج كلية الصيدلة بجامعة عمر المختار.حيث قامت بتقديم مراسم الافتتاح  الإعلامية المتألقة والمتميزة/ وفاء العبد والمونتاج الأستاذ/علاء على العكر.وتحية شكر وتقدير للأستاذ جلال عبد الرسول عبدالله مدير مركز المعلومات والتوثيق بالجامعة على التجهيزات والترتيبات لهذا المؤتمر.وكذلك الشكر والتقدير أيضا لمركز خدمات الحاسوب فى الأعمال التقنية للمؤتمر.

وبدأ المؤتمر بآيات بينات من الذكر الحكيم بعدها النشيد الوطني ثم جاءت كلمة الأستاذ الدكتور/ فوزي عبدالكريم أكريم رئيس جامعة عمر المختار. والتي رحب فيها بالحضور جميعا وتقدم بالشكر لكافة اللجان المكلفة بهذا المؤتمر ونقل شكر وتقدير السيد/معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والوكلاء بالوزارة فى الترتيبات التجهيزات واستعداد جامعة عمر المختار لإقامة هذا المؤتمر. كما تحدث وأفاد بان انعقاد مؤتمر الرقمنة والمعلومات يعتبر نقلة نوعية وان هذا المؤتمر يتطلع لتوصيات هامة فى التحول الرقمي ومواكبة هذا التطور.متمنيا للجميع كل التوفيق وإقامة طيبة فى ربوع الجبل الأخضر.

كلمة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ألقاها الدكتور/ صالح هدية وكيل الوزارة عبر تقنية ( قوقل ميت) وأشاد فيها على جهود جامعة عمر المختار وتنظيمها لهذا المؤتمر برعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .وتحدث وعن المؤتمر وأفاد بأن هذا المؤتمر الأول لرقمنة المعلومات الذي تقيمه الوزارة فى رحاب جامعة عمر المختار متمنيا ان يخرج بتوصيات سيتم شرعنتها وتدخل فى المعلوماتية الالكترونية مجددا شكره لجامعة عمر المختار وكافة اللجان المنظمة والمشرفة على هذا المؤتمر.

 للدكتور/ المهدي الشريف رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر كلمة عبر فيها عن سعادته لحفاوة الاستقبال وحسن الضيافة وماشهده المؤتمر من تنظيم وتجهيز عالي المستوى وأثنى على المجهوداته التي قدمتها إدارة جامعة عمر المختار وهى من الجامعات العريقة فى ليبيا  وأفاد بان إقامة مثل هذه المؤتمرات هو من ضمن أهداف وزارة التعليم العالي . كما أثنى على التعاون والاهتمام الكبير من الأستاذ الدكتور/ فوزي عبدالكريم أكريم رئيس جامعة عمر المختار وذلك لمتابعته اليومية للتجهيزات والترتيبات حتى وصل هذا المؤتمر بالشكل المطلوب متمنيا للجميع كل التوفيق.

ثم ألقى الأستاذ الدكتور/ حمد محمد إدريس وكيل الجامعة للشؤون العلمية ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر كلمة رحب فيه بالحضور وأفاد بان من ضمن أهداف جامعة عمر المختار هو التحول الكامل للبرنامج الرقمي لكل البرامج العلمية وكذلك الإدارية وان جامعة عمر المختار تتقدم بجزيل الشكر والتقدير للمشاركين والضيوف على حضورهم وتشريفهم لنا بهذا المؤتمر متمنيا لهم إقامة طيبة والخروج بتوصيات هامة فى اختتام هذا المؤتمر.

  ثم بعد ذلك استأنفت الجلسة العلمية الأولى. راجيين للجميع التوفيق والنجاح. وإقامة طيبة لضيوف الجبل الأخضر الأشم ،الجمال والتاريخ.