جامعـة عمر المختار تتحصل على الترتيب الرابع بين الجامعات الليبية للنصف الاول من عام 2023م في تقييم #ويبوميتركس العالمي للجامعات |

تحصلت جامعة عمر المختار على الترتيب الرابع محليا خلال تصنيف ويبوميتركس الاسباني للنصف الاول من عام 2023م للتقييم، وذلك من بين 54 مؤسسة علمية ليبية دخلت هذا التصنيف وهي خطوة جديدة تضاف الي إنجازات الجامعة.

وبهذا فإن رئاسة الجامعة تُهني الجميع بالوصول الى هذا الانجاز المتواضع، والذي يمثل باكورة نحو العمل والانطلاق للأفضل في قادم الايام.

كما يؤكد السيد رئيس الجامعة الدكتور/ عبدالمطلوب أحمد بوفروة، سعيه الجاد والدؤوب نحو تحقيق الصدارة مستقبلا من خلال تعزيز التعاون المشترك بين الجميع وبما يليق بتاريخ وسمعة هذه المؤسسة العريقة، كل ذلك بالرغم من الظروف الاستثنائية التي شهدتها الجامعة الا اننا لم ولن ندخر الجهود في سبيل التفوق والابداع.

– نبذه عن تقييم ويبوميتركس :
هدف التقييم هو تحسين وجود مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي على الإنترنت وتشجيع نشر المقالات العلمية المحكمة بطريقة الوصول المفتوح. وهو تقييم نصف سنوي حيث يصدر في شهري يناير ويوليو من كل عام، ويعتمد على قياس أداء الجامعات من خلال مواقعها الإلكترونية.

✍🏻 المركز الاعلامي