الاجتماع الثاني لمعالي وزير التعليم العالي مع السادة رؤساء الجامعات الليبية للعام 2021م

عقد صباح اليوم السبت الموافق 26. يونيو 2021م اجتماع برئاسة السيد الدكتور/ عمران القيب وزير التعليم العالي والبحث العلمي بقاعة اجتماعات جامعة صبراتة مع السادة رؤساء الجامعات الليبية بحضور الأستاذ الدكتور/ فوزي عبدالكريم أكريم رئيس جامعة عمر المختار.
حيث استعرض معالي الوزير جملة من المواضيع المهمة المتعلقة بسير العملية التعليمية بالإضافة إلى بعض التعليمات الإدارية بشأن الاستعداد لتنفيذ منظومة الرقم الجامعي الموحد ومنظومة الربط الالكتروني بين كافة الجامعات لتحقيق مبدأ العدالة والشفافية وكذلك تسهيل الخدمات أمام الجميع.
كما أعلن السيد الوزير عن الشروع في العمل ببرنامج الإيفاد الدراسي الداخلي لفتح المجال لمن حالت ظروف البلد دون استكمال دراستهم العليا وفتح مكاتب للبعثات الدراسية في كل الجامعات وتزويدها بمنظومة إدارة الملحقيات الرئيسية وأكد بأنه ستكون هناك برامج تنموية تحسن مستوى الأداء العام لتواكب النهضة التقنية.
 
بدأ بعد ذلك مناقشة بنود جدول الأعمال والتي منها المذكرة المعروضة من مكتب التعاون الدولي حول رسوم الطلاب الأجانب،هذا وشدد السيد الوزير بضرورة التقيد بالملاحظات الواردة في تقارير التقييم ومستوى الأداء العام بها وأخذ كافة الإجراءات والتدابير الإدارية حيال هذه الصروح التعليمية العريقة – كما أشاد بثقته نحو بعض الكليات الفاعلة بالإضافة إلى مراعاة بعض الجوانب التنظيمية في دمج بعض الكليات والأقسام ذات التخصص الواحد.
.
.
وفى نهاية الاجتماع أكد الجميع على ضرورة التواصل من اجل خدمة العملية التعليمية والنهوض بالمستوى التعليمي إلى الأفضل وخلص الاجتماع الى ضرورة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه للدفع بالمسيرة التعليمية إلى ما هو أفضل.
Close Menu