يختص مكتب رئيس الجامعة بالمهام الاتية :
1- تلقي الموضوعات من مجلس الجامعة أو رئيس الجامعة وأستفاء البيانات والمعلومات اللازمــــــة عنها .
2-إعداد مشروع جدول أعمال اجتماعات مجلس الجامعة بالتنسيق مع رئيسها وتحرير محاضرها وتدوين قراراتها وتبليغها للجهات المختصة وللكليات والوحدات التابعة للجامعة .
3- تلقي محاضر اجتماعات رؤساء الجامعات وعرضها على رئيس الجامعة وتفريغ قراراتها وتبليغها .
4- تنظيم اتصالات رئيس الجامعة وبرامج عمله .
5- تلقى المكاتبات الواردة لرئيس الجامعة وإعداد مراسلاته وحفظها وتوفير المعلومات التي يطلبها .
6-القيام بما يكلف به من رئيس الجامعة من أعمال أخرى .