شعبة التربية الفنية بكلية التربية تقيم نشاط فني للأطفال

أقيم صباح يوم الثلاثاء الموافق 9 مارس 2021 بكلية التربية نشاط فني للأطفال في الرسم والتلوين والتشكيل المجسم ، تحت إشراف إدارة قسم علوم التربية النوعية ( شعبة التربية الفنية) برئاسة السيد د/ عبدالجواد العبد وأعضاء هيأة التدريس السيد د /فضل الله رافع والسيدة أ / مبروكة إبراهيم الهاين . وتنفيذ طلاب وطالبات شعبة التربية الفنية وذلك باستضافة تلاميذ من مؤسسة خطوة للتعليم والتدريب بالبيضاء.
 
حيث تخلل النشاط خلق أجواء فنية داخل المرسم للتعبير الفني الحر للطفل. يهدف النشاط الفني تدريب طلاب شعبة التربية الفنية( معلمين المستقبل) على تنفيذ دروس عملية في التربية الفنية تساعدهم على اكتساب خبرات في تدريس المادة بالمؤسسات التعليمية. حيث أعطيت للتلاميذ خامات وأدوات مناسبة لأعمارهم كالتلوين بالألوان المائية والأقلام الملونة والصلصال الملون .
 
هذا وكان تفاعل الأطفال إيجابي نحو الرسم والتلوين وسعادة كبيرة في ممارسة العمل الفني واندماجهم به داخل المرسم . كما حضر هذا النشاط معلمين ومعلمات مرافقين للأطفال بمؤسسة خطوة للتعليم والتدريب. إلى جانب ذلك شاهد الأطفال عرض لإبداعات الطالب / أحمد محمد العبيدي الطالب بالسنة الثالثة شعبة التربية الفنية .
 
حيث عرض عمل مميز عبارة عن صندوق حكايات مسرح الظل ، وهي من الحكايات المحببة للأطفال ،استمر العرض مدة 10 دقائق. وفي الختام يتقدم رئيس قسم علوم التربية النوعية بكلية التربية بالشكر لأعضاء هيأة التدريس وطلاب الشعبة على إنجاح هذا النشاط . والشكر لمؤسسة خطوة للتعليم والتدريب على هذه الزيارة. والشكر الخاص للسيد / أشرف بالحاسية ، مدير مكتب الشؤون الإدارية والمالية بالكلية على مساهمته في تسهيل وإنجاح هذا النشاط بالكلية.
Close Menu