كلية الموارد تحيي اليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزون O3

أحيت كلية الموارد الطبيعة وعلوم البيئة بجامعة عمر المختار صباح اليوم  السبت الموافق  17. 09. 2022م  اليوم العالمي للحفاظ على طبقة الاوزون تحت شعار:(تعاون عالمي لحماية الحياة على الأرض).

ألقى السيد /د. يوسف فرج الغلاز عميد الكلية كلمة رحب فيها بالحضور وتقدم بالشكر لكل من ساهم فى إحياء اليوم العالمي للحفاظ على طبقة الاوزون  ثم جأت كلمة رئيس قسم علوم البيئة قام بإلقائها عدد من طلبة القسم .

ثم تم عرض شريط مرئي صادر عن الأمم المتحدة خاص بالمناسبة.كما تخلل هذا الحفل عدد من المحاضرات حيث ألقيت محاضرة تعريفية عن طبقة الاوزون و أهميتها ألقاها السيد أ.د.محمد محمد يعقوب أستاذ علوم البيئة بالكلية.

بينما المحاضرة الثانية ألقتها السيدة د.منال حسن الطرابلسي عضو هيئة التدريس بجامعة بنغازي عبر الزوم (ZOOM) بعنوان طبقة الاوزون خلال الخمس عقود الأخيرة.

كما حضر هذه الاحتفالية عدد من المهتمين من أعضاء هيئة تدريس وممثلين عن المؤسسات ذات العلاقة إضافة لطلبة السنة الرابعة بالقسم .

وقبل الختام تم عرض عناوين بحوث التخرج لطلبة قسم علوم البيئة و اختتم الحفل بتوزيع شهادات رمزية للطلبة وشهادات كل الشكر لكل من شارك في إحياء هذا اليوم .