محاضرة عن النظام الموحد للاعتراف بالشهادات الجامعية الأوروبي (ECTS).

ألقت الأستاذ الدكتور/ صباح حسن لملوم عميد كلية التمريض جامعة عمر المختار يوم أمس الخميس الموافق 6 / 1 /2022م بمقر الجامعة المفتوحة جنزور ،محاضرة عن النظام الموحد للاعتراف بالشهادات الجامعية الأوروبي (ECTS).

تعني كلمة ECTs وهي الحروف الأولى من الكلمات التالية: European Credit Transfer and Accumulation System.

هو نظام مصمم لتسهيل حركة الطلاب بين البلدان المختلفة، وكون هذا النظام يقيس الإنجازات التعليمية للطلاب بالإضافة إلى عبء العمل، فيمكن للطالب أن يقوم بنقل نقاطه التي حصل عليها من جامعةٍ ما إلى جامعةٍ أخرى بكل سهولة ويسر. بالإضافة إلى إمكانية دمج أنماط مختلفة من التعليم مثل التعليم الجامعي والتعليم المبني على العمل.

حيث تم تطبيق هذا النظام في كلية التمريض جامعة عمر المختار الوحيدة منذ انخراطها في برنامج التيمبوس المدعوم من الاتحاد الأوروبي و ذلك منذ عام 2017م.

كما ألقيت محاضرة من قبل الأستاذ/ الدكتور صالح الصادق عميد كلية الهندسة بجامعة طرابلس وهي محاضرة تعريفية عن تجربتهم في تطبيق برنامج ECTS في برنامج الدراسات العليا بالكلية.

 حيث حضر هذه المحاضرات السادة  أعضاء اللجنة المكلفة من الجامعة المفتوحة  ومدير مكتب الجودة بالجامعة المفتوحة والأستاذ الدكتور/ صالح الصادق عميد كلية الهندسة طرابلس والسادة أعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية الليبية للدراسات العليا.