تدشين منصة الشبكة التعليمية للكليات الطبية (Video conference) على مستوى الجامعات الليبية.

تم اليوم السبت الموافق 19. 02. 2022م  بمقر ديوان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاحتفال بتدشين منصة الشبكة التعليمية للكليات الطبية (Video conference) على مستوى الجامعات الليبية وحضرهذا الحفل معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والسيد/ أ. جلال عبد الرسول عبدالله مدير مركز المعلومات والتوثيق بجامعة عمر المختار. وعدد من مديري  الإدارات والمكاتب والمشرفين على هذا المشروع. من مركز المعلومات والتوثيق ورئيس اللجنة العليا للجان الكليات الطبية والطبية المساعدة، كما شارك من داخل الجامعات السادة رؤساء الجامعات وعمداء الكليات الطبية ومديري مراكز المعلومات والتوثيق وعبر خدمة zoom عدد من أعضاء هيئة التدريس بعدد من كبريات الجامعات الدولية في أمريكا وكندا وبريطانيا.

حيث شارك فى حفل التدشين عدد من عمداء الكليات الطبية بجامعة عمر المختار عبر تقنية zoom كلية الطب البيطري . طب وجراحة الفم والاسنان – التقنية الطبيه – الصيدلة – الطب البشري – التمريض بجامعة عمر المختار .

تجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع الوطني يأتي ضمن مشاريع التحول الرقمي الذي تهدف الوزارة من خلاله إلى نشر التعليم عن بعد والاستفادة من هذه التقنية في تغطية العجز الحاصل في أعضاء هيئة التدريس بالكليات الطبية وربطها ببعض الخبراء والمختصين في دول العالم لاعطاء محاضراتهم عبر هذه الخدمة.