اجتماع اللجنة العليا للكليات الطبية والطبية المساعدة .

عقد السيد / أ.د. جمال الصغير الفردغ رئيس الجنة العليا للكليات الطبية والطبية المساعدة والمستشار الأكاديمي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي اجتماع بحضور كل من السيدة / أ.د. صباح حسن لملوم رئيس لجنة كليات التمريض بالجامعات الليبية وعميد كلية التمريض بجامعة عمر المختار والسيدة /الدكتورة ايمان بشير القصبي وكيل الشؤون العلمية بكلية التمريض جامعة طرابلس والسيدة / الأستاذة . هند عثمان الميلادي عضو هيئة تدريس بكلية التمريض جامعة طرابلس وعضو مجلس التمريض والقبالة في ليبيا مع السادة ممثلي صندوق الأمم المتحدة للسكان في ليبيا .

حيث تم مناقشة مشروعات صندوق الأمم المتحدة في ليبيا وكيفية دعم وتطوير كليات التمريض والقبالة والتخطيط لبرامج بناء القدرات المؤسسية وتحسين الصحة الإنجابية في ليبيا وتقييم تعليم التمريض والقبالة في ليبيا والمساعدة في تقديم توصيات  رئيسية لتعليم موحد ومبتكر في مجال التمريض والقبالة للحصول على ممرضات وقابلات مؤهلات لتحقيق التغطية الصحية الشاملة ٠

فقد وضع صندوق الأمم المتحدة للسكان في ليبيا بالتعاون مع وزارة الصحة أول سياسة للقبالة والتمريض في ليبيا والآن يتم العمل على إشراك وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  وذلك بسبب وجود كليات تمريض بالجامعات الليبية يخصها هذا المشروع مشروع النهوض بالقبالة والتمريض التخصصي في ليبيا بتمويل من الاتحاد الأوروبي والعمل جاري على مراجعة الخطة الإستراتيجية لصندوق الأمم المتحدة للسكان مما يتماشى مع ظروف ليبيا وعاداتها وتقاليدها لإدخال تحسينات على مهنتي التمريض والقبالة من اجل تحسين جودة خدمات الصحة الإنجابية للأمهات والمواليد الجدد والمراهقين وهدف صندوق الأمم المتحدة للسكان هو العمل مع وزارتي الصحة متمثلا في مجلس القبالة والتمريض و وزارة التعليم العالي والبحث العلمي متمثلا في كليات التمريض لوضع إطار تنظيمي وتقييم المناهج الدراسية للتمريض والقبالة في المؤسسات في ليبيا.

وفى نهاية الاجتماع استقبل السيد /معالي وزير التعليم والبحث العلمي السيدة/أ.د. صباح حسن لملوم رئيس لجنة كليات التمريض بالجامعات الليبية وعميد كلية التمريض بجامعة عمر المختار والسيدة /الدكتورة ايمان بشير القصبي وكيل الشؤون العلمية بكلية التمريض جامعة طرابلس والأستاذة/هند عثمان الميلادي عضو هيئة تدريس بكلية التمريض جامعة طرابلس تقدم معالي الوزير لهم بالشكر وأثنى على جهودهم الكبيرة لاسيما التي ظهرت من خلال نجاح المؤتمر العلمي الأول لكليات التمريض بالجامعات الليبية.