الاجتماع التنسيقي الأول لإدارة البحوث والدراسات العلمية بمركز المختار ورؤساء أقسام البحوث والدراسات العلمية بالكليات ومكتب التعاون الدولي

تم عقد اجتماع اليوم الأحد بتاريخ 27 / 11 / 2022م على تمام الساعة 11:00 صباحاً  بمقر مركز المختار للبحوث والاستشارات والخدمات العلمية والتدريب في إطار تشجيع المدير التنفيذي لمركز المختار للبحوث والاستشارات العلمية المتمثل في الدكتور حسين محمود بوخيرالله للتعاون العلمي بين إدارة البحوث والدراسات العلمية بمركز المختار ووحدات المراكز البحثية بالكليات ومكتب التعاون الدولي حيث اجتمعت الدكتورة/ ربيعة خالد خليفة مدير مكتب البحوث والدراسات العلمية صباح اليوم بمقر مركز المختار للبحوث والاستشارات العلمية والتدريب برؤساء الوحدات البحثية للأقسام

وقد رحب المدير التنفيذي بالأعضاء الحضور ممتناً بتلبية الدعوة وذلك لغرض خدمة الجامعة والمجتمع ومن بعد الترحيب عرضت الدكتورة ربيعة خالد خلال الاجتماع ما لديها من مشاريع وأفكار بحثية ومقترحات وأعطت الفرصة الأكبر لرؤساء الوحدات لمراكز البحوث بالكليات ولمكتب التعاون الدولي حيث أبدى مدير المركز الاستعداد لتقديم الدعم الممكن وتذليل كافة الصعوبات والتشجيع على انجاز بحوث مشتركة وتقديم المقترحات المقدمة من الأعضاء بالاجتماع لرئيس الجامعة لكونه رئيس مجلس الإدارة لمركز المختار ومتابعتها حتى يتم التنفيذ.

وحضر عن المركز كُلًّا من السيد: د. محمود الصديق التواتي منسق وحدة البحوث والاستشارات الجغرافية

أ. عبدالله خليفة عبدالقادر مدير مكتب الاستشارات الفنية  .

 السيد: د. أنيس إبراهيم فضيل مدير مكتب التدريب والتأهيل

السيد: وليد شحات اسويهر مدير مكتب شؤون مجلس الإدارة

وحضر د. منصور سالم –  مدير مكتب التعاون الدولي   

كما حضر من رؤساء الوحدات لمراكز البحوث بالكليات كلاً من: د. محمود احويطي – كلية الزراعة .

د. سليمة اقويدر – كلية الطب البشري

د. سند الحداد – كلية الصيدلة

د. حسين بونصيرة – كلية التربية

د. جمال بوالخنه – كلية الآداب

د. محمد فرج – كلية الهندسة

أ. راقي عبدالشفيع – كلية القانون

أ. حسين الطرابلسي – كلية الموارد

أ. صفاء صالح – كلية الاقتصاد

أ. مفتاح أمراجع – كلية اللغات

أ. بسمة بوحليمة – كلية العلوم

أ. عائشة طارق – التقنية الطبية 

كما تم فتح باب النقاش العلمي بين أعضاء الاجتماع حيث ساد الود والتوافق في كثير من النقاط وانتهى اللقاء بوعود من أطراف الاجتماع بالاستمرار في التواصل الفعال لإنجاز ما يخدم الجامعة والمجتمع والتبادل العلمي المثمر وفقاً لمحاور الاجتماع وهي كالآتي:

  1. فتح قنوات علمية بين مدير مكتب البحوث والدراسات العلمية بمركز المختار ورؤساء مكاتب البحوث والدراسات العلمية بالكليات لخدمة الجامعة والمجتمع, وذلك من خلال الندوات وورش العمل والمؤتمرات .
  2. 2-   التنسيق مع مكتب التدريب بمركز المختار من قبل أعضاء الاجتماع التي تربطهم علاقة بالمكتب وبالخطة المتعارف عليها بالمركز .
  3. التعاون من قبل أعضاء الاجتماع مع مكتب التعاون الدولي .
  4. التعاون مع وحدة البحوث والاستشارات الجغرافية من قبل أعضاء الاجتماع .

وفي الختام تم شكر كل الحضور على تلبية الدعوة مع التمنيات أن يثمر الاجتماع بتقديم مقترحات بالأفكار التي تم طرحها ومتابعتها من قبل أطراف الاجتماع حتى تطبق على أرض الواقع .