وزير التعليم العالي والبحث العلمي يحضر اختتام فعاليات منتدى التعليم العالي والبحث العلمي.

اختتمت اليوم الاربعاء 27. 10. 2021م المرحلة الثالثة من منتدى التعليم العالي والبحث العلمي “سياسات واستراتيجيات” بحضور معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وعدد من السادة أعضاء مجلس النواب ورئيس هيئة الرقابة الإدارية وعدد من الوزراء والوكلاء بوزارات حكومة الوحدة الوطنية ورؤساء الجامعات وعدد من أعضاء هيئة التدريس والمهتمين.
.
.
حيث افتتح الملتقى بكلمة للسيد/د. وكيل الوزارة لشؤون التعليم العالي ورئيس اللجنة التحضيرية للملتقى تلتها كلمة معالي الوزير الذي رحب فيها بالحضور مبينا أهمية النشاطات العلمية وسعي الوزارة في تفعيل النشاط العلمي في كل الجامعات مستبشرا بعودة الحياة في مؤسسات التعليم.
.
.
تلتها كلمة ديوان المحاسبة، ثم قُدم عرض مرئي حول ومناشط وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لتنطلق فعاليات المنتدى من خلال مداخلة للسيد الدكتور “مارشيلو سكاليسي” المدير التنفيذي لاتحاد جامعات الاورمتوسطية حول “تأثير العولمة على تطوير التعليم العالي في ليبيا”.
.
.
ثم قدم الدكتور /صالح الغول وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لشؤون التعليم العالي مخرجات المنتدى، تلى ذلك عرض مرئي حول منتدى التعليم العالي والبحث العلمي، وبعد الاستراحة قدم الدكتور الهادي العربي الخبير بالمصرف الدولي مداخلته بعنوان “التعليم العالي في القرن الحادي والعشرين” ثم مداخلة الدكتور “محمد الطاهر الميلودي” خبير اليونسكو/فرنسا، بعنوان “المنهجية ونظام شبكة ابن سينا الافتراضية”.
.
.
ثم فتح المجال لحلقة نقاش موسعة ناقش فيها الحاضرون المداخلات التي قدمت أثناء الملتقى وما يخص التعليم العالي والبحث العلمي عامة، تلاها تكريم لبعض السادة من رؤساء الجامعات وضيوف الملتقى.واختتم الملتقى على تمام الثانية والنصف ظهراٌ..