المؤتمر العلمي الأول لكلية الاقتصاد : العملية الانتخابية في ليبيا بين الطموحات والتحديات.

التألق والإبداع والتميز هذا ما بدأت به مراسم افتتاح المؤتمر العلمي الأول بعنوان : العملية الانتخابية في ليبيا بين الطموحات والتحديات والذي نظمه قسم العلوم السياسية بكلية الاقتصاد . صباح اليوم السبت الموافق 20. 11. 2021م بمدرج كلية الصيدلة بجامعة عمر المختار.حيث قام بتقديم مراسم الافتتاح الأستاذ / مفتاح سليمان والمونتاج الأستاذ/علاء على العكر.

وبدأ المؤتمر بآيات بينات من الذكر الحكيم بعدها النشيد الوطني ثم كلمة الدكتور/ سليمان عوض المزيني رئيس اللجنة العليا للمؤتمر رحب فيها بالحضور والمشاركين والضيوف لهذا المؤتمر وأثنى على المجهوداته والإمكانيات التي قدمتها إدارة جامعة عمر المختار والمفوضية الوطنية العليا للانتخابات ، وأفاد بان إقامة مثل هذه المؤتمرات يأتي فى إطار مناشط كلية الاقتصاد متمثلة فى قسم العلوم السياسية وأوضح بان المؤتمر سيتحدث عن عدد من المحاور منها دور المجتمع المدني فى تعزيز المشاركة السياسية والإطار السياسي والقانوني. بالإضافة إلى التشريعات الانتخابية.

ثم جاءت كلمة الأستاذ الدكتور/ فوزي عبدالكريم أكريم رئيس جامعة عمر المختار.والتي رحب فيها بالحضور جميعا وتقدم بالشكر لكافة اللجان المكلفة بهذا المؤتمر وتقدم بالشكر للسادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمفوضية العليا للانتخابات على دعمهم لهذا المؤتمر. وأفاد بان إقامة مثل هذه المؤتمرات هو من ضمن أهداف وزارة التعليم العالي لاسيما هذا المؤتمر والذي سيتناول عددا من المواضيع الهامة والمتعلقة بالانتخابات وبالاستحقاق الانتخابي فى ليبيا. واننا   نتطلع بان يخرج هذا المؤتمر بتوصيات هامة فى المجال والذي يُعنى بالعملية الانتخابية التي تشهدها ليبيا هذه الفترة.متمنيا للجميع كل التوفيق وإقامة طيبة للضيوف في ربوع الجبل الأخضر.

كلمة الدكتور/ عبدالسلام محمد عبد الجواد عميد كلية الاقتصاد حيث أشاد فيها على جهود جامعة عمر المختار ودعمها لهذا المؤتمر.وتحدث عن المؤتمر وأهميته خلال هذه المرحلة التي تمر بها البلاد فى العملية الانتخابية. متمنيا لهذا المؤتمر الخروج بتوصيات هامة مجددا شكره لجامعة عمر المختار وكافة اللجان المنظمة والمشرفة على هذا المؤتمر.

ثم ألقى الدكتور/ امحمد عبدالله المنصوري رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر كلمة رحب فيه بالحضور وأفاد بان الورقات المقدمة من المشاركين بهذا المؤتمر وصل عددها إلى (24) ورقة علمية. ووصل عدد المؤسسات التعليمية المشاركة إلى عدد (14) متمنيا لهم إقامة طيبة والخروج بتوصيات هامة فى اختتام هذا المؤتمر.