الاجتماع العادي الأول للعام 2021م للسيد/ د.وزير التعليم العالي مع رؤساء الجامعات

عقد صباح اليوم الأربعاء الموافق 31. 3. 2021م برئاسة السيد الدكتور/ ﺩ. ﻋﻤﺮﺍﻥ ﺍﻟﻘﻴﺐ وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة الوحدة الوطنية بقاعة اجتماعات الجامعة المفتوحة ببلدية جنزور الاجتماع العادي الأول للعام 2021 مع رؤساء الجامعات الليبية بحضور الاستاذ الدكتور/ فوزي عبدالكريم اكريم رئيس جامعة عمر المختار.
 
افتتح الاجتماع بكلمة ترحيبيه للسيد/د. رئيس الجامعة المفتوحة وتم تقديم عرض مرئي لنشاطات الجامعة ثم بدأ الاجتماع بكلمة للسيد الوزير الذي بدوره أعرب عن سعادته بلقاء السادة الأفاضل/ د. رؤساء الجامعات الليبية من مختلف أنحاء الوطن وأضاف بأن الحدث بالتأكيد سيكون تاريخي كونه اجمع بين أبناء الشعب الواحد ثم بعد ذلك ، تمت مناقشة بنود جدول الأعمال والتي من بينها مناقشة أوضاع مؤسسات التعليم العالي الخاص في ليبيا والصعوبات والعراقيل التي تواجه هذه الجامعات. وكذلك الوضع العام للنقابات والاتحادات والروابط بالجامعات ومعايير القبول في برنامج الدراسات العليا.
 
كما تمت مناقشة ملفات الإيفاد بالخارج وأسباب تعرقلها وطرق معالجتها،وتناول الاجتماع برامج البحث العلمي والنشر، وفى نهاية الاجتماع أكد الجميع على ضرورة التواصل من اجل خدمة العملية التعليمية والنهوض بالمستوى التعليمي إلى الأفضل ، وخلص الاجتماع إلى تشكيل لجان عمل لمتابعة ما تم الاتفاق عليه والبدء الفوري في التنفيذ للدفع بالمسيرة التعليمية إلى ما هو أفضل.
Close Menu