مؤتمر المختار الدولي للعلوم الزراعية بجامعة عمر المختار

انطلقت صباح اليوم الاثنين الموافق 20. 05. 2024م فعاليات مؤتمر المختار الدولي للعلوم الزراعية بجامعة عمر المختار. تحت شعار : الزراعة المستدامة بين الواقع وتحديات المستقبل فى الفترة من 20. – 23. مايو 2024م برعاية الحكومة الليبية والذي تنظمه وتشرف عليه كلية الزراعة  بالجامعة،بحضور معالي وزير الزراعة بالحكومة الليبية والسيد/ أ.د وكيل الجامعة للشؤون العلمية والسيد/ د.عميد كلية الزراعة وعمداء الكليات والمشاركين من الدول العربية وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة والمهتمين بهذا الجانب . قدم مراسم افتتاح المؤتمر د. جبريل فرج محمد.

 ثم جاءت كلمة السيد/ أ. د افضيل العوامي وكيل الجامعة للشؤون العملية . التي رحب فيها بالضيوف وكذلك المشاركين من الجامعات العربية والجامعات الليبية وتقدم بالشكر للدكتور  عبدالمطلوب احمد بوفروة رئيس جامعة عمر المختار على دعمه الكامل لهذا المؤتمر ومتابعة لكافة الترتيبات وأعمال اللجان،كما تحدث وأفاد بأن انعقاد  مؤتمر المختار الدولي للعلوم الزراعية بجامعة عمر المختار،يعتبر نقلة نوعية وإننا بهذا المؤتمر نتطلع لتوصيات مهمة في مجال العلوم الزراعية.

ثم جاءت كلمة السيد/د.علي ميكائيل عميد كلية الزراعة أشاد فيها بجهود جامعة عمر المختار وكلية الزراعة بتنظيمها لهذا المؤتمر.وتحدث عن المؤتمر وأفاد بأن هذا المؤتمر في رحاب جامعة عمر المختار شهد ترتيبات وتجهيزات عالية من قبل اللجان التي بذلت جهدا كبيرا حتى ظهر هذا المؤتمر بالشكل المطلوب مجددا شكره لجامعة عمر المختار وكافة اللجان المنظمة والمشرفة على هذا المؤتمر.

كما تحدث معالي وزير الزراعة بالحكومة الليبية السيد/ د. يونس حسين وأشاد بدور جامعة عمر المختار وماتقوم به من نشاطات كبيرة وإبرازها للدور المهم الذي تقوم به فى مجال البحث  العلمي و تقدم خلال كلمته  بجزيل الشكر على الجهود الكبيرة التي بذلت في سبيل تقديم أفضل الخدمات من كافة اللجان بهذا المؤتمر. راجين لكلية الزراعة كل التوفيق والنجاح

وتخللت مراسم افتتاح مؤتمر المختار الدولي للعلوم الزراعية عرض فيديو عن نشاطات كلية الزراعة بجامعة عمر المختار

ثم استُؤنفت الجلسات العلمية للمؤتمر الدولي الخامس للعلوم الأساسية وتطبيقاتها في رحاب جامعة عمر المختار.