مكتب دعم وتمكين المرأة يحتفل بالشهر الوردي لمكافحة مرض السرطان.

نظم مكتب دعم وتمكين المرأة بالجامعة صباح يوم الخميس الموافق 20. 10. 2022م احتفالية كبيرة بشهر أكتوبر الذي يعرفه العالم  بالشهر الوردي .

هذا وقد شارك في هذه الاحتفالية التي نظمها مكتب دعم وتمكين المرأة بجامعة عمر المختار مع الاتحاد الليبي لمكافحة مرض السرطان فرع البيضاء حيث شارك عدد من عضوات هيئة التدريس والموظفات بكليات جامعة عمر المختار وعدد من منظمات المجتمع المدني والفعاليات النسائية والناشطات في مجال مكافحة مرض السرطان كما حضر الحفل مدير مكتب دعم وتمكين المرأة ببلدية الساحل.

حيث استهلت الاحتفالية بوقفة علي جسر وادي الكوف واطلقت البالونات الوردية  كرمز للانطلاق الحملة التوعوية الكبري  للمرض ثم توجه المشاركون الي منتجع وادي الكوف الذي أستضاف الحفل الرسمي واستهل بكلمة مدير المكتب دعم وتمكين  المرأة  بالجامعة الأستاذة/ حميدة بوحقيفة التي أثنت علي جهود الجامعة بفضل إدارتها المستنيرة برئاسة  الأستاذ الدكتور سالم بالحاسية وأكدت علي ضرورة تظافر الجهود من أجل التوعوية لتخفيف والحد من انتشار هذا المرض كما توجهت بالشكر لكل الجهات التي شاركت في إنجاح هذا الفاعلية وتخلل الحفل عديد من الكلمات التي أثنت علي المجهودات المبذولة  من قبل العناصر النسائية بالجامعة في مدينة البيضاء  لمكافحة هذا المرض.

والجدير بالذكر ان هناك حضور كبير من كافة القطاعات الخدمية والإنتاجية ضمن النطاق الجغرافي للجامعة وبحضور شباب الكشافة والهلال الأحمر وجمع غفير من منظمات المجتمع المدني.

وفي الختام يتوجه مكتب دعم وتمكين  المرأة  بجامعة عمر المختار بالشكر للسادة الذين شاركوا معنا في الحفل وقسم النجدة الذي قام بتأمين الوقفة والشكر للسادة لمكتب الحركة بالجامعة ونادي الانتصار منطقة الفائدية.

كبية

عقد صباح اليوم السبت الموافق 03. 09. 2022م مجلس كلية الاقتصاد اجتماعه الرابع للعام 2022م بقاعة اجتماعات الكلية ، وافتتح السيد/ د.امحمد عبدالله المنصوري عميد كلية الاقتصاد الاجتماع مرحبا بالسادة الحضور السيدة /أ. حنان عبدالرحمن بركة وكيل الكلية للشؤون العلمية والسادة/د. رؤساء الأقسام ومدير مكتب الشؤون الإدارية والمالية بالكلية .

كما رحب بالسيد/ د. خالد عبد الرفيع رئيس قسم ضمان الجودة وتقييم الأداء والسيد /أ. عادل الكاسح رئيس قسم الاقتصاد لمجلس الكلية بانضمامهم لمجلس الكلية، واستعرض عددا من النقاط المتعلقة بالاجتماع منها:

مراجعة محضر الاجتماع السابق لمجلس الكلية وتم اعتماد المحضر دون إي ملاحظات ، مؤكدا المجلس تنفيذ ماورد به خدمة للعملية التعليمية.

كما ناقش المجلس خلال الاجتماع كافة الإجراءات المتعلقة بالجودة ومتطلباتها للبرنامج الاكاديمي لجميع الشرائح بالكلية وفى ضؤ المعايير التى وضعتها وزارة التعليم العالي ،والتأكيد على منسقي الجودة بالأقسام العلمية من خلال رئيس قسم الجودة بالكلية، وأكد المجلس على ضرورة تكثيف العمل بهذا الجانب الهام لاسيما أن كلية الاقتصاد لديها الإمكانيات المتمثلة فى أعضاء هيئة التدريس والمتخصصين فى هذا المجال .

كذلك ناقش الحاضرون الاستعدادات المتعلقة بسير الدراسة ووضع الآلية المناسبة لاستكمال ماتبقى من الفصل الثاني كما ناقش الحاضرون الترتيبات الشاملة لإجراء الامتحانات النهائية للفصل الثاني (الربيع) للعام الجامعي 2021. 2022م بالإضافة إلى عدد من النقاط الهامة التي نوقشت خلال هذا الاجتماع منها الضوابط والإجراءات الإدارية والفنية التي يجب أن تتخذ وان يعمل بها حفاظا على سير عمل الامتحانات.النهائية للفصل الثاني.والتي ستبدأ خلال الأيام القادمة.

وفى نهاية الاجتماع أكد الحاضرون جميعا على ضرورة التزام كافة المكلفين بالمهام داخل الكلية بالتقيد فيما تم الاتفاق عليه بهذا الاجتماع والتعاون بروح فريق العمل الواحد وتقدم السيد/ د.عميد الكلية بالشكر والتقدير للسادة الحضورعلى مجهوداتهم التي تُبذل وتستحق أن تُذكر وتُشكر راجياً لطلاب الكلية وأعضاء هيئة التدريس والطاقم الإداري والفني كل التوفيق والنجاح.