مكتب دعم وتمكين المرأة ينظم ندوة علمية بكلية الصيدلة .

أقيمت صباح اليوم الأحد الموافق 30. 10. 2022م بمدرج كلية الصيدلة جامعة عمر المختار ندوة علمية بعنوان :  الحماية..الوقاية..العلاج من سرطان الثدي  تحت إشراف وتنظيم مكتب دعم وتمكين المرأة بجامعة عمر المختار، وتأتي هذه الندوة ضمن فعاليات وأنشطة المكتب المكلف من قبل وزارة التعليم العالي لإحياء الشهر الوردي الخاصة بمكافحة سرطان الثدي.

 وافتتحت الندوة بكلمة وكيل كلية الصيدلة للشؤون العلمية بإسم الدكتور وكيل الجامعة للشؤون العلمية حيث استهلت كلمتها بتوجيه التحية والتقدير على الجهود الرامية إلى مكافحة هذا المرض الذي وصفته بالعبئ الثقيل علي كاهل المواطن الليبي و أشادت بدور مكتب دعم و تمكين المرأة بجامعة عمر المختار في تنفيذ برنامج التوعية الصحية في كافة المناطق وبالذات المناطق النائية والنطاق الجغرافي للجامعة.

ثم تحدثت الأستاذة / حميدة صالح بوحقيفة مدير مكتب دعم و تمكين المرأة مؤكدة على ضرورة تظافر الجهود المبذولة للقضاء علي مرض السرطان في مجتمعنا الساعي نحو الأفضل واطلعت الحضور علي المخطط الزمني لحملة التوعية ثم القيت كلمات من كل من : مدير مكتب الرقابة على الأغذية والأدوية ببلدية البيضاء ومكتب الخدمة الاجتماعية بمراقبة تعليم البيضاء.

وانطلقت فعاليات البرنامج العلمي للندوة حيث اشتملت علي 13 ورقة علمية حول اليوم العالمي لمكافحة السرطان من شتي الجوانب ، هذا وفي ختام الندوة تم تكريم عدد كبير من الجهات المختصة بمكافحة سرطان الثدي و كذلك الجهات الداعمة لتنفيذ مشاريع التوعية طيلة شهر أكتوبر الجاري.