اجتماع لجنة تطوير الجانب الأكاديمي والبحث العلمي والعمل الإداري بالجامعة.

انطلاقًا من الرؤية التطويرية التي تسعى إليها جامعة عمر المختار بخطوات جادة وسعيٍ حثيث؛ لتحقيق رسالتها النبيلة وأهدافها السامية،عُقد صباح اليوم الأربعاء، الواقع في 17- 04- 2024م، الاجتماع الدوري للَّجنة المشكلة بموجب القرار (318) لسنة 2023م؛ لوضع برنامج متكامل لتطوير الجانب الأكاديمي والبحث العلمي والعمل الإداري بالجامعة، برئاسة الدكتور عبد المطلوب أحمد بو فروة، رئيس الجامعة وبحضور السيد وكيل الجامعة للشؤون العلمية، والسيد الكاتب العام، والسيد المسجِّل العام، ، ومدير إدارة أعضاء هيأة التدريس، ومدير إدارة  ضمان الجودة، والدكتور علي بطاو.

افتتح الدكتور عبدالمطلوب احمد بوفروة رئيس الجامعة الاجتماع بكلمة رحب فيها بالحضور والترحيب بالأستاذ عبد الرازق خنفر الذي كًلف بمهام الكاتب العام متمنيا له التوفيق في مهام عمله .

وتناول اجتماع اليوم ما أقرته اللجنة وما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماعات السابقة ونسبة الانجاز في هذه الملفات

كما أفادت اللجنة بأنها قد انتهت من مهمة ترجمة الموقع الالكتروني باللغة الإنجليزية عن طريق اللجنة المكلفة بذلك.وبدأت اللجنة برفع أعمالها على الموقع.

أكد الحاضرون على ضرورة الاهتمام بالمعامل وصيانتها وتوريد مواد التشغيل وحصر الأجهزة المعملية العاملة وغير العاملة  كما نوقش خلال الاجتماع الإجراءات الفنية والإدارية المتعلقة بإدارة المسجل العام بالكليات.

أفاد الكاتب العام بأنه بدأت إدارة الكاتب العام بعقد سلسلة اجتماعات مع الإدارات والمكاتب لمتابعة كافة الإجراءات ومعالجة المختنقات الإدارية والمالية وكذلك تنظيم دورات تدريبية لعدد من الموظفين لتغطية النقص في عدد من المكاتب . .

ويأتي هذا الاجتماع ضمن الاجتماعات الدورية للجنة والتي يتم عن طريقها طرح العديد من المواضيع المتعلقة بتطوير العملية التعليمي.