افتتاح المؤتمر العلمي السنوي الأول لكلية التربية حول :دور الجامعات فى بناء المجتمع

افتتح المؤتمر العلمي السنوي الأول بكلية التربية حول : دور الجامعات فى بناء المجتمع ( بالعلم ترتقي الأمم وتُبنى الأوطان)  وذلك صباح اليوم السبت الموافق 06. 11. 2021م بمدرج كلية التربية جامعة عمر المختار.حيث قام بتقديم مراسم الافتتاح الأستاذ/ زياد بوحليمة. وبدأ المؤتمر بآيات بينات من الذكر الحكيم بعدها النشيد الوطني.

ثم جاءت كلمة جامعة عمر المختار ألقاها الأستاذ الدكتور/ حمد محمد إدريس وكيل الجامعة للشؤون العلمية. والتي رحب فيها بالحضور جميعا والمشاركين من مختلف الجامعات الليبية، وتقدم بالشكر لكافة اللجان المكلفة بهذا المؤتمر بكلية التربية وأوضح بان هذا المؤتمر من أهم المؤتمرات العلمية وان جامعة عمر المختار ستعمل على وضع توصيات المؤتمرات بجامعة عمر المختار وبالتنسيق مع الجهات المختصة لتسهم هذه التوصيات فى بناء المجتمع . متمنيا للجميع كل التوفيق وللمؤتمر الخروج بتوصيات هامة لخدمة المجتمع.

كلمة الدكتور/ سليمان سعد عميد كلية التربية بجامعة عمر المختار رحب فيها بالحضور والمشاركين من مختلف الجامعات الليبية وأشاد فيها على جهود جامعة عمر المختار لإنجاح هذا المؤتمر متمنيا أن يتحول هذا المؤتمر إلى  برنامج عمل حقيقي .وذلك بنقل الجانب النظري إلي جانب عملي وان يتوصل المؤتمر إلى توصيات من شأنها أن تسهم فى بناء المجتمع وتضمن له التميز والرقي . مجددا شكره لجامعة عمر المختار وكافة اللجان المنظمة والمشرفة على هذا المؤتمر.

 الدكتور/ إبراهيم سعد مجيد رئيس المؤتمر رحب المشاركين من مختلف الجامعات الليبية وعبر خلال كلمته عن سعادته بالأعمال التي قامت بها كافة اللجان بالمؤتمر من تنظيم وتجهيز وأفاد بأن إقامة مثل هذه المؤتمرات هو من ضمن أهداف جامعة عمر المختار. متمنيا للجميع كل التوفيق.

ثم ألقى الأستاذ/ إبراهيم بوميارة المشرف العام للمؤتمر كلمة رحب فيه بالحضور وتقدم بجزيل الشكر والتقدير للمشاركين والضيوف على حضورهم وتشريفهم  بهذا المؤتمر متمنيا لهم إقامة طيبة والخروج بتوصيات هامة فى اختتام هذا المؤتمر.

الدكتور/منصور الحمري رئيس قسم اللغة العربية بكلية التربية ألقى كلمة رؤساء الأقسام العلمية بالكلية رحب المشاركين من مختلف الجامعات الليبية والحضور جميعا وتحدث عن أهمية انعقاد مثل هذه المؤتمرات لما لها من أهمية فى خدمة المجتمع .متمنيا للجميع كل التوفيق.

  ثم بعد ذلك استأنفت الجلسة العلمية الأولى. راجيين للجميع التوفيق والنجاح. وإقامة طيبة لضيوف الجبل الأخضر الأشم ،الجمال والتاريخ.