ندوة علمية بعنوان ( الاستخدام الأمثل للمبيدات) نظمها قسم وقاية النبات بكلية الزراعة.

أقيمت اليوم الأحد الموافق 12. 12. 2021م ندوة علمية بعنوان ( الاستخدام الأمثل للمبيدات ) نظمها قسم وقاية النبات بكلية الزراعة جامعة عمر المختار بمدرج كلية الزراعة. حيث افتتحت الندوة بآيات بينات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني ثم ألقى السيد الدكتور/ افضيل عمر العوامي كلمة رحب فيها بالحضور وتقدم بالشكر لكل من ساهم فى الإعداد والتجهيز لهذه الندوة.وأوضح خلال كلمته بأن جامعة عمر المختار بيت خبرة وان لديها إمكانيات كبيرة متمثلة في السادة أعضاء هيئة التدريس المتخصصين في كافة المجالات كما أوضح بان الجامعة عقدت العديد من الندوات وورش العمل في عدد من المواضيع التي تخدم المجتمع.

وتناولت الندوة عددا من المحاور منها : التداول المسئول والأمثل للمبيدات ، المبيدات المحظورة محليا ودولياً ، متبقيات المبيدات فى الغذاء والبيئة ، بدائل المبيدات ، التخزين الأمثل والتخلص من المبيدات المنتهية الصلاحية. من خلال الجلسات العلمية بتقديم الورقات العلمية. و بدأت بعد ذلك المداخلات والأسئلة حول الورقات العلمية ثم خرجت الندوة ببيان ختامي متضمنا عدد من التوصيات الهامة.

وحضر هذه الندوة عدد من الأكاديميون والبحاث والمهتمين بهذا الجانب ، يذكر أن هذه الندوة برعاية جامعة عمر المختار ووزارة الزراعة والجمعية الليبية لعلوم وقاية النبات وشركة دليل الوقاية للمستلزمات الزراعية والصحة العامة ،شركة الطارق للمستلزمات الزراعية.وهيئة الرقابة الإدارية فرع بنغازي.وفي اختتام هذه الندوة العلمية تم تكريم المشاركين وكل من ساهم فى انجاح هذه الندوة .