كلية الآداب تنظم ملتقى علمي بعنوان : تشخيص واقع الدراسات العليا فى العلوم الإنسانية بالجامعات الليبية

نظمت كلية الآداب بجامعة عمر المختار صباح اليوم الاربعاء الموافق 09. 11. 2022م بمدرج كلية الصيدلة ندوة علمية بعنوان: تشخيص واقع الدراسات العليا في العلوم الإنسانية بالجامعات الليبية بحضورالسيد / د. سعيد شناني عميد كلية الآداب وعددا من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وموظفي الجامعة والمهتمين بهذا الجانب.

تحدث السيد/ د. سعيد شناني عميد كلية الآداب مرحباً في كلمته بالحضور وتقدم بالشكر لكل من ساهم في التجهيز والإعداد لهذا المتلقى العلمي وعبر في مستهل كلمته عن المسيرة العلمية والعطاء لجامعة عمر المختار وأكد على ضرورة الاهتمام بالجانب العلمي والعمل على التطوير المستمر للعملية التعليمية. مؤكدا في كلمته على الأهمية البالغة لعقد مثل هذه الملتقيات العلمية لاسيما التي تتناول برامج الدراسات العليا.

 وتناولت الندوة في جلساتها العلمية عدة محاور منها : مشاهد وقراءات من واقع التعليم العالي ، ومعايير الجودة ، واللوائح والقوانين ، وعلاقة الدراسات العليا بقضايا المجتمع ، واثر التحول الرقمي على الأداء الأكاديمي ، تجربة الدراسات العليا في كلية الآداب ، طرق التدريس وأساليب التقويم.

ثم بدأت مراسم التكريم للمشاركين وكل من ساهم في إنجاح هذا الملتقى العلمي بحضور السيد/د. نصر المنصوري رئيس جامعة درنة والسيد/ د. سعيد شناني عميد كلية الآداب والسيد/ أ.د على بطاو رئيس مجلة المختار للعلوم.