تواصل أعمال الحفريات بكلية السياحة والآثار بجامعة عمر المختار

تواصل أعمال الحفريات التدريبية لطلاب قسمي الآثار الكلاسيكية والإسلامية بالكلية في يومها السابع، الاثنين 6 مايو 2024م/ الموسم 11

استهلت الأعمال بتقييم نتائج عمل اليوم السابق، وتحديد متطلبات وأهداف اليوم الجديد، تواصلت أعمال الحفر في المربعين j105، K100 وكُشف على كامل الغرفة المحاذية للرواق الأيوني من جهة الغرب (K100) حيث ظهرت بعض التفاصيل المعمارية المهمة، إضافة إلى العثور على بعض اللقى الأثرية من كسر فخارية وعظمية، بالنسبة للمربع J105 تطلب العمل فيه أجراء مجس اكتشافي أمام عتبة الباب الجنوبي للردهة الوسطى، فيما يخص الأعمال بالموقع بصفة عامة تم استجلاب شاحنة متوسطة لرمي الركام المتخلف عن الحفريات خارج الموقع الأثري للمحافظة على نظافته.

شهد اليوم التدريبي زيارة السيد أ. عادل بو فجرة مراقب أثار شحات، والسيد فرج عبدا لعاطي رئيس الشؤون الفنية بالمراقبة، والسيد أنيس بو عجايب رئيس مكتب الآثار المسروقة والمهربة بالمراقبة، رفقة السيد طلال الحاسي مدير مكتب أثار سوسة، وذلك لمتابعة الأعمال الجارية وتقديم الملاحظات الفنية، كما شهد الموقع في الفترة السابقة زيارة أ. محمد المسماري رئيس قسم الآثار الكلاسيكية بالكلية الذي تفضل مشكورا بتقديم بعض الملاحظات الهامة للطلاب.

من المقرر بمشيئة الله تعالى غدا فتح أعمال التنظيف السطحي في الغرفة الوسطى المحاذية للبهو لإظهار تفاصيلها المعمارية قبل ختم الموسم.