مشاركة جامعة عمر المختار في فعاليات المؤتمر الجغرافي السادس عشر

كان لكلية الموارد الطبيعية وعلوم البيئة بجامعة عمر المختار حضورها المميز ممثلًا في السيد/ أ.د. عبد الحفيظ عبدالرحمن بوعيده عميد كلية الموارد الطبيعية وعلوم البيئة بجامعة عمر المختار في فعاليات المؤتمر الجغرافي السادس عشر بعنوان : دراسات جغرافية في البيئات الليبية واقع – وتحديات والذي نظمته جامعة طبرق والذي أُقيم خلال الفترة من 1. وحتى 3. مارس 2022م  بمشاركة نخبة من أساتذة الجامعات الليبية .     

حيث بدأت أعمال المؤتمر بكلمة ترحيبية من الأستاذ الدكتور/ حسن علي خيرالله رئيس جامعة طبـرق رحب فيها بضيوف المؤتمر موجهاً وافر الشكر والتقدير للجان المؤتمر على جهودهم القيمة، مؤكداً على أهمية مثل هكذا أعمال علمية إذا وجدت طريقها إلى التطبيق.

 ثم تحدث رئيس المؤتمر الأستاذ الدكتور/ جمعة ارحومه عن أهمية الأبحاث العلمية المقدمة في المؤتمر، أيضاً أفسح المجال للأستاذ الدكتور/ بشير عبدالله بشير رئيس الجمعية الجغرافية الليبية المكلف والذي تحدث بدوره عن النشاطات العلمية للجمعية الجغرافية الليبية وأهم منشوراتها.

وفي السياق ذاته تحدثت رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الأستاذ الدكتور/ سميرة عطية عن أهمية وقيمة الأبحاث العلمية المقدمة للمؤتمر ومسارات تقييمها إلى أن تبلورت في هذا المؤتمر.