التحقيق في أفكار الطلاب والعقبات حول تفاعلهم في الفصل الدراسي للغة الإنجليزية
الكلمات المفتاحية:
التفاعل الصفي، أفكار الطلاب، معوقات الطلاب، تعلم اللغة، عدم وجود الحافزالملخص
نظرا لأهمية التواصل والتفاعل داخل الفصل في تطوير قدرات الطلاب لتعلم اللغة الانجليزية. تهدف هذه الدراسة لمعرفة أفكار الطلاب و أرائهم حول عملية التواصل والتفاعل خلال تعلم اللغة الانجليزية داخل الفصل. و تهدف الدراسة أيضا إلى تحديد المعوقات التي تعيق قدرة الطلاب على التواصل والتفاعل داخل الفصل حين استخدام اللغة الانجليزية و التحدث بها. و قد استخدمت الدراسة استبيانا لجمع بيانات الدراسة من مائه طالب في المدارس الثانوية في منطقة المرج.و قد أوضحت نتائج الدراسةآن العمل في مجموعات من أهم النشاطات التي بفضلها يتواصل الطلاب ويتفاعلون داخل الفصل. وأوضحت أيضا أنغياب الدافعية ومستوى الطلاب اللغوي والخوف من الأخطاء والخجل من أهم المعوقات التي تعيق الطلاب عن التواصل و التفاعل داخل الفصل خلال تعلم اللغة الانجليزية.و الدراسة تقدم مقترحات مهمة للطلاب والمعلمين وبرامج تطوير تدريس اللغة الانجليزية.

