مشاكل تدريس التاريخ للمرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمين
الكلمات المفتاحية:
مشاكل، تدريس، التاريخ، المرحلة، الثانويةالملخص
هدفت الدراسة إلي التعرف على مشاكل تدريس التاريخ للمرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمين، ولتحقيق هدف الدراسة تم بناء أداة –وهي استبانه حسب مقياس ليكرت الثلاثي، وتم التأكد من صدقها وثباتها ،وطبقت على عينة من معلمي التاريخ خلال العام الدراسي(2016-2017م) البالغ عددها (68) معلما في قطاع التعليم ببلدية القبة، وخلصت إلي النتائج التالية: وجود مشاكل متنوعة في تدريس التاريخ ربما كان أكبرها مشكلة متعلقة بالأهداف وصياغتها، وكذلك مشكلة تتعلق بعرض المادة العلمية بالكتاب المدرسي وأوسطها مشكلة تتعلق بالتقويم، وأدناها مشكلة تتعلق بالطالب وبذلك توصلت الدراسة إلى إن هناك مشاكل متعددة في تدريس التاريخ وإن تفاوتت في النسب فهي تعتبر مشاكل أساسية.
منشور
النسخ
- 2017-12-31 (2)
- 2023-01-09 (1)
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 عبد الحليم طاهر العوامي ، محمد علي حمزة (مؤلف)

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
